لأول مرة منذ حالة الهلع التي أعقبت صراع مارس بين إيران والولايات المتحدة، بدأ المال في مغادرة أسهم الولايات المتحدة. 📉
سحب المستثمرون صافي 12.57 مليار دولار من صناديق الأسهم الأمريكية—وهي أول موجة خروج أسبوعية صافية منذ 20 مايو—مع تصاعد رهانات رفع الفائدة عقب تقرير قوي للوظائف وقراءة تضخم حادة.
إليك الصورة الكاملة:
قادَت الصناديق الكبرى عمليات البيع بخروج 10.2 مليار دولار، بينما تخلّصت الصناديق المتوسطة وصغيرة الرسملة من مليار دولار و2.22 مليار دولار على التوالي.
وفي الوقت نفسه تتعرض أسهم التكنولوجيا العملاقة لضغط: تراجعت آبل بنسبة 6.1%، وهبطت مايكروسوفت 3.5%، وسجل مؤشر ناسداك أربع جلسات متتالية من الخسائر.
الخلفية الاقتصادية واضحة: مؤشر أسعار المستهلكين عند 4.2%، ومجلس الاحتياطي الفيدرالي المتشدد، ويقوم المستثمرون بهدوء بإعادة توجيه الأموال بعيدًا عن الصفقة التي نجحت طوال العام.
السؤال المحوري بالنسبة إلى العملات المشفرة: عندما يغادر المال المؤسسي أسهم الولايات المتحدة، قد يجد بعضُه طريقه إلى الأصول البديلة. لكن في بيئة عزوف عن المخاطرة يفرضها قلق التضخم، ليست العملات المشفرة دائمًا “الملاذ الآمن” كما يَجري الترويج لها.
تابع الاحتياطي الفيدرالي. وراقب إلى أين يتدفق هذا رأس المال بعد ذلك.
هل هذه عملية تدوير صحية أم بداية لشيء أكبر؟ 👇
♻️ أعد النشر كي لا يفوت شبكتك هذا
ليس نصيحة مالية. قم بالبحث بنفسك. 🔍
$BTC $ETH $BNB #USStocksFirstOutflowSinceMarch #Macro #crypto #Bitcoin #markets