في الشهرين الماضيين، لم أحقق أرباح كبيرة من عقود الكريبتو لكنني ما زلت في المرتبة الأولى في قائمة العائد السنوي ماذا يعني هذا؟
الأمر بسيط للغاية، يعني أن الكريبتو صار صعب جداً لتحقيق الأرباح التجار الآخرين في مجال الكريبتو أيضاً لم يحققوا أرباح كبيرة، لولا ذلك لم أكن لأكون في المرتبة الأولى
لقد كنت أصرخ في البث المباشر منذ نصف عام، لأطلب من الجميع التداول في الأسهم الأمريكية وفي كل بث مباشر تقريباً أخصص نصف الوقت للحديث عن الأسهم الأمريكية، والذهب والفضة عندما بدأت البث المباشر، شاركت معدل عائد الأسهم الأمريكية الخاص بي، ولم يكن أدائي أقل من أداء الكريبتو
عندما أقوم بالبث المباشر وتعليم التداول، دائماً آمل أن يحقق الجميع المزيد من الأرباح، وأن يسيروا على الطريق الصحيح في التداول، ولديهم مفاهيم تداول صحيحة، لكنني اكتشفت مؤخراً أن هناك قلة من الناس يتحدثون عن الأسهم الأمريكية في الساحة، سوق رائع مثل هذا لا يهتم به الكثيرون، أشعر حقاً بالحزن
كمتداول، في ظل وجود ظروف تداول مناسبة، لا ينبغي أن يكون لديك هوس، يجب أن تكون أكثر مرونة أقول دائماً إن المتداول يجب أن يكون مثل الماء، مرن ومتغير، لا ينبغي أن يكون مثل طائر زريز قديم في نفس الوقت، يجب أن نتعلم كيفية توزيع الأموال، لنحقق الأرباح السهلة، وندخل في الأسواق الأكثر حيوية
توزيع مراكزي ووقتي الشخصي: الكريبتو 40% الأسهم الأمريكية 40% الأسهم الصينية 5% الذهب 5% صندوق某宝 4% (لا يأخذ الكثير من الوقت، أشتريه ولا أهتم به) إدارة الأموال 3% (لا يأخذ الكثير من الوقت، أشتريه ولا أهتم به) أخرى 3% (لا يأخذ الكثير من الوقت، أشتريه ولا أهتم به)
الآن جميع المنصات قد أطلقت عقود الأسهم الأمريكية، افتح تطبيق البورصة ادخل إلى واجهة العقود في قائمة الاختيار المنسدلة، ابحث عن #TradFi ، حيث يوجد كل العقود الساخنة للأسهم الأمريكية مؤخراً
أخواني، اكتشفوا المزيد، لا تدعوا أنفسكم تدخلون في فقاعات المعلومات
ارتدادٌ صغير، لكن السوق الحقيقي موجود فقط في التخزين، وباقي سلاسل أشباه الموصلات الخاصة بـ”الذكاء الاصطناعي“ لا تُظهر تأثيرًا قويًا في الغالب
اليوم، الأسهم الأمريكية أصلحت جانبًا من تراجعها على السطح: SPY ارتفع 0.14% ليغلق عند 734.30، وQQQ ارتفع 0.81%، وIWM ارتفع 0.75%
ارتداد صناديق أشباه الموصلات كان أوضح؛ SOXX ارتفع 3.94%، لكن الخط الرئيسي الحقيقي اليوم كان واحدًا فقط: التخزين MU ارتفع 15.74% بحجم تداول أعلى من متوسط حجم 20 يومًا بنسبة 46.42%، وSNDK ارتفع 21.97% بحجم تداول أعلى من متوسط حجم 20 يومًا بنسبة 35.62% هاتان الورقتان رفعتا ETF لأشباه الموصلات مباشرةً؛ لذلك ارتفع SOXX اليوم. لا يمكن تفسير ذلك ببساطة على أنه تعافٍ شامل لأشباه الموصلات، بل هو عكسٌ كبير في خط التخزين دفع شريحة/مجموعة ETF للرقائق إلى الإصلاح وذلك لأن الانقسام داخل قطاع أشباه الموصلات شديد بالفعل: NVDA انخفض 1.64%، AVGO انخفض 0.83%، DELL انخفض 5.67%، HPE انخفض 4.16%، وMRVL ارتفع 1.65% لكنه بتداول أقل من متوسط 20 يومًا بنسبة 46.53%؛ أي إن رقائق “الذكاء الاصطناعي” الأساسية، ومعدات الخوادم، وبنية “الذكاء الاصطناعي” التحتية لم تتقدم معًا. القوة الحقيقية كانت في MU وSNDK فقط
لكن انتبه: هذا الارتفاع اليوم كان شديدًا جدًا. كلٌّ من MU وSNDK شهد صعودًا من خانة رقمين، وبحجم تداول مرتفع في ارتداد قوي؛ هذا يعني أن جانب الشراء قوي، لكنه أيضًا يعني أن التذبذب مرتفع للغاية،
البرمجيات ما زالت ضعيفة: IGV انخفض 1.64% CRM انخفض 1.68%، NOW انخفض 4.56%، SNOW ارتفع قليلًا 0.49%. في السابق لاحظنا وجود بعض استمرارية/احتواء للسيولة في البرمجيات، لكن اليوم لم يستمر ذلك؛ ما يعني أن الأموال لم تنتقل فعليًا بعد من عتاد الذكاء الاصطناعي إلى طبقة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والبرمجيات ما زالت اتجاهًا ضعيفًا
M7 أيضًا سيئة للغاية MSFT انخفض 3.46%، AMZN انخفض 3.10%، META انخفض 2.65%، GOOG انخفض 0.83%. ومن بين ذلك، كل من MSFT وAMZN كان حجم تداولهما أعلى بشكل واضح من متوسط 20 يومًا وهذا يعني أن التكنولوجيا الكبرى لا تزال تواجه ضغوط بيع حقيقية، وأن الأرباح المرتفعة في التخزين تمثل إنفاقًا رأسماليًا أكبر بالنسبة للتكنولوجيا الكبرى
على مستوى القطاعات: اليوم أيضًا ليس سيناريو “تكنولوجيا” نمطيًا من بين 11 قطاعًا رئيسيًا، ارتفع XLI (الصناعي) 2.17%، وXLV (الرعاية الصحية) 1.49%، وXLB (المواد) 1.33%، وXLE (الطاقة) 0.97%، وXLK (التكنولوجيا) 0.83%؛ وجاء فقط في المرتبة الخامسة. في المقابل، XLY (الاستثمار/السلع الاختيارية) انخفض 1.49%، وXLC (الاتصالات) انخفض 0.90%
وهذا يوضح أن السوق يرتد ظاهريًا، لكن الحقيقي القوي هو الصناعي والرعاية الصحية والمواد، بينما داخل التكنولوجيا كان الارتفاع فقط بفضل التخزين الذي رفعها
على المستوى الكلي عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يقارب 4.392%، أقل من الأيام القليلة الماضية مؤشر الدولار تراجع قليلًا إلى 101.459 النفط الخام WTI ارتد بشكل محدود بنسبة 1.75% الذهب ارتفع 1.09% VIX ارتفع قليلًا إلى 18.89
الاستمرار: نواصل النظر إلى أن المؤشر يستعد لمرحلة تصحيح
بالأمس انخفض السوق مرة أخرى -19% بشكل قاسي الأخوة الذين اشتروا عند القمة، يجب أن يكونوا الآن مثل هامش الربح لـ CBRS — لم يتبقى سوى 37%.
懂币猫
·
--
#CBRS بعد التقارير المالية، انخفضت بأكثر من 6% وقاربت على كسر سعر الطرح، وهذا أمر مفرح.
عندما أقول #CBRS ، هل سيتبادر إلى ذهنكم #SPCX ؟
لقد قلت سابقًا، بعد الإدراج العام، من المحتمل أن يحدث رفع أولي، وملء المشاعر، ثم تراجع السعر نحو سعر الطرح. إذا كنت قد طرحت بسعر 185، وافتتحت عند 350، وبلغت ذروتها قريبًا من 400، سيرى الكثيرون أن الذكاء الصناعي، OpenAI، وAWS هي الفرصة التالية، ويعتقدون أن عدم الشراء يعني تفويت فرصة مثل إنفيديا.
المشكلة هي أن الأشخاص الأذكياء لا يلعبون بهذه الطريقة.
الأسهم الجديدة عند الإدراج، السيولة منخفضة، المشاعر مرتفعة، التقييم غير مثبت، وأي طلب شراء يمكن أن يرفع السعر، وأي طلب بيع يمكن أن يحطم السعر. إذا دخلت في هذه المرحلة، فأنت لا تستثمر، بل تتراهن مع السوق حول من سيجري أسرع.
البيانات المالية هذه المرة ليست سيئة، الإيرادات فاقت التوقعات، والتوجيه أيضًا جيد، لكن سعر السهم لا يزال ينخفض. لأن السوق لا ينقصه القصص، بل ما ينقصه هو التحقق. مهما كانت قصتك رائعة، فإن التقييم قد تم دفعه مسبقًا، وعندما لا تكون النتائج المالية كافية لإسكات الجميع، سيتواجد البائعون، وإذا لم يكن هناك توقعات، كيف سيرتفع السعر؟
هذه هي العملية المعتادة بعد الإدراج.
أولًا، يتم خلق الأحلام ثم رفع السعر، ثم خفض التقييم، وأخيرًا يتم النظر في البيانات المالية.
في النهاية، سيحدد هذا ما إذا كانت هذه الأصول تستحق شيئًا في المستقبل.
لذا، لم أكن قلقًا بشأن CBRS، حتى مع انخفاض 6% أو 10%، لم أشعر بشيء، طالما لم يتجاوز السعر سعر الطرح، لن أشعر أنه رخيص، حتى لو كسر سعر الطرح، لن أشتري بعيني مغلقة، بل سأراقب البيانات المالية القادمة.
إذا كانت قوية حقًا، ستتوفر الفرص لاحقًا، فلماذا الاستعجال؟ الاستثمار هو ماراثون، نحن نريد أن نرى من يمكنه الوصول إلى خط النهاية، وليس من يجري بسرعة في الوسط، فالجري لفترة ثم الشعور بالتعب هو ما يحدث عادة.
🎙️ غرفة البث المباشر لأسواق الأسهم الأمريكية الأولى في الساحة - هل كانت الشحنات الإيمانية كافية البارحة؟ لقد تلقيت العديد من رسائل الشكر، سوق الأسهم الأمريكية مستمر، والمحافظ مستمرة، دعونا نربح جميعًا، سيناريو يونيو، سيناريو يوليو مكتوب مسبقًا، دعونا نتحدث معًا في غرفة البث المباشر.
إذا فاتك التخزين، وفاتك ميكرون، وهايليكس، لا تلوم السوق، ولا تجي تشتم فيني. أعتقد أنك تحتاج تعيد التفكير في شيء واحد: ليش دايمًا تكون "متشائم لما ينزل، ومتفائل لما يرتفع"؟
أمس هايليكس نزل 12%، شفت السوق كأنه رايح للجحيم؛ واليوم ارتفع، وصرت تحس إن السوق صاعد مرة ثانية. طيب، وش الفرق بينك وبين ثور يتلاعب فيه قماش أحمر؟
أنا ما أغير رأيي بسبب شمعة كبيرة يوم واحد، مثل ما ما أنكر المنطق بسبب شمعة هابطة كبيرة. إذا تسألني، الارتفاع الكبير اليوم يعني وش؟ جوابي هو: ما يعني شيء. بس أكد الجملة الأساسية في المقالة اللي كتبتها أمس — إذا الخط الرئيسي هو الذكاء الاصطناعي، طالما ما تم نفيه، كل تقلب كبير هو السوق ينظف الناس.
أمس كان ينظف اللي كانوا يشترون على القمة، واللي يستخدمون الرافعة، واللي ما عندهم صبر. اليوم، السوق ينظف نوع ثاني من الناس — اللي أول ما يرجعون شوي يخافون ويروحون، واللي أول ما يفوتهم شيء يتوترون.
懂币猫
·
--
تراجعت SK هايليكس بنسبة 12%، وبدأت مجموعة من الناس تصرخ أن الفقاعة انفجرت لما ارتفعت بنسبة 200% ما قلتوا إنها فقاعة، الحين لما تراجعت 12% بدأتوا تفهموا المخاطر؟
لا تخافوا كلما تراجعت الأسعار
أخطر ما في الفقاعة مو التراجع، ولكن لما تكون في الصعود وما تجرؤ تشتري، ولما تنزل الأسعار تصير أكثر تردد، وفي النهاية كل مرة تشوف غيرك يكسب وأنت بس تكتب في التعليقات أنك شفت القمة
الموجة في كوريا مو لأن الطلب على الذكاء الاصطناعي انقطع، لكن لأن الأسعار ارتفعت كثير، والرافعة المالية كانت عالية، والمشاعر كانت مشبعة، في الصعود الكل صار خبير في أشباه الموصلات، وفي يوم واحد الكل صار خبراء في إدارة المخاطر
الشي اللي لازم تخاف منه مو الفقاعة، لكن أنك ما عندك خطة. لو تراجع 5% تسب، لو 10% تبيع بخسارة، لو 20% تبدأ تنتظر للصفر، وفي النهاية ترتد 30%، تبدأ تسأل إذا تقدر تلاحق
خط الذكاء الاصطناعي هذا طالما ما تم دحضه، التخزين، القوة الحاسوبية، وأشباه الموصلات، كل حركة كبيرة في السوق هي عملية تصفية. تصفية اللي شرا في القمة، وتصفيه اللي استخدموا رافعة، وتصفيه اللي ما عندهم صبر. اللي عليك تسويه مو توقع إذا اليوم هو أقل سعر، العاديين ما عندهم هالقدرة
اشترِ بكمية صغيرة مع التراجعات الصغيرة، واشترِ بكميات كبيرة مع التراجعات الكبيرة، إذا تعقدت الأمور، اعترف بخطأك وامشي
لكن تذكر، لا تحط كل شي، لا تتوتر، لا تلعبها قمار، الناس العادية تقدر تكسب في التداول مو بالصعوبة اللي تتخيلها
هايليكس حددت موعد دخولها للسوق الأمريكية في 7 يوليو، مع توقعات ليوم الاكتتاب في 14 يوليو وتاريخ إدراج الأسهم الجديدة في 29 يوليو. وفي الوقت نفسه، DRAM على وشك إطلاق منتج RAM مع رافعة مالية مضاعفة.
بمجرد دخول هايليكس للسوق الأمريكية، ومع سيولة السوق الأمريكية، فمن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا كبيرًا مرة أخرى.
الإيرادات لهذا الربع 415 مليار، تخترق حدود توقعات السوق البالغة 380 مليار
المهم ليس فقط أن الإيرادات تجاوزت التوقعات، بل المهم هو أن هامش الربح 84.9%
هل تعرف ما هو مفهوم هامش الربح 84.9%؟ حتى الرائد إنفيديا فقط 75%
وبالإضافة إلى ذلك، السوق كله يعاني من نقص، العملاء في صفوف لدفع الأموال، والأسعار بالكامل تحت سيطرة ميكرون
قبل أيام، بسبب عدم تحقيق الأرباح من HBM كما هو متوقع، بدأوا يتحدثون عن زيادة إنتاج DRAM
ماذا يفعلون هنا؟ إنهم يضغطون على ليو، إذا لم ترفع الأسعار، فإن كوك لا يزال في الصف ينتظر
في السابق، كان الجميع يقول إن التخزين هو سهم دوري، ارتفاع الأسعار ثم انخفاضها، ربح سنوات وخسارة سنوات
الآن بيانات ميكرون لمراكز البيانات، التخزين السحابي، العملاء المتنقلين، وembedded السيارات، جميعها تجاوزت التوقعات، ليس نشاطًا واحدًا فقط انفجر، بل كل شيء انفجر، ماذا يعني ربح كبير؟ هذا هو
الأكثر جنونًا هو أن هامش الربح في الربع القادم سيستمر في الارتفاع، وتوجيه الإيرادات للربع القادم يتجاوز توقعات السوق بكثير
هذا يدل على أن الطلب ورفع الأسعار لا يزالان بلا نهاية، ويشير إلى أن طلب الذكاء الاصطناعي ليس مجرد طلب على ورق، بل هو فعلاً يحطم ميزانية ميكرون
قبل أيام، رأى الكثيرون الانهيار في كوريا، وهبوط هينكس، وانخفاض العقود الآجلة لمؤشر ناسداك، وبدأوا يصرخون أن التخزين انهار
وأنا دائمًا أقول، التخزين مثل هذا في خط الذكاء الاصطناعي، ليس انخفاض يوم أو يومين ينتهي
إذا كانت هذه التقارير المالية تُعتبر فقاعة الذكاء الاصطناعي، فلا يمكن القول إلا أن الفقاعة فعلاً تحقق أرباحًا كبيرة
🎙️ غرفة البث المباشر لأفضل الأسهم الأمريكية في الساحة - أين يمكن الدخول على سهم هايبيركس لشراء في منطقة القاع، هل ستشهد الأسهم الأمريكية ارتفاعًا أم انخفاضًا في يوليو، هل سيكون الخط الرئيسي التالي هو التخزين؟ دعونا نتحدث في غرفة البث المباشر.
لقد قلت سابقًا، بعد الإدراج العام، من المحتمل أن يحدث رفع أولي، وملء المشاعر، ثم تراجع السعر نحو سعر الطرح. إذا كنت قد طرحت بسعر 185، وافتتحت عند 350، وبلغت ذروتها قريبًا من 400، سيرى الكثيرون أن الذكاء الصناعي، OpenAI، وAWS هي الفرصة التالية، ويعتقدون أن عدم الشراء يعني تفويت فرصة مثل إنفيديا.
المشكلة هي أن الأشخاص الأذكياء لا يلعبون بهذه الطريقة.
الأسهم الجديدة عند الإدراج، السيولة منخفضة، المشاعر مرتفعة، التقييم غير مثبت، وأي طلب شراء يمكن أن يرفع السعر، وأي طلب بيع يمكن أن يحطم السعر. إذا دخلت في هذه المرحلة، فأنت لا تستثمر، بل تتراهن مع السوق حول من سيجري أسرع.
البيانات المالية هذه المرة ليست سيئة، الإيرادات فاقت التوقعات، والتوجيه أيضًا جيد، لكن سعر السهم لا يزال ينخفض. لأن السوق لا ينقصه القصص، بل ما ينقصه هو التحقق. مهما كانت قصتك رائعة، فإن التقييم قد تم دفعه مسبقًا، وعندما لا تكون النتائج المالية كافية لإسكات الجميع، سيتواجد البائعون، وإذا لم يكن هناك توقعات، كيف سيرتفع السعر؟
هذه هي العملية المعتادة بعد الإدراج.
أولًا، يتم خلق الأحلام ثم رفع السعر، ثم خفض التقييم، وأخيرًا يتم النظر في البيانات المالية.
في النهاية، سيحدد هذا ما إذا كانت هذه الأصول تستحق شيئًا في المستقبل.
لذا، لم أكن قلقًا بشأن CBRS، حتى مع انخفاض 6% أو 10%، لم أشعر بشيء، طالما لم يتجاوز السعر سعر الطرح، لن أشعر أنه رخيص، حتى لو كسر سعر الطرح، لن أشتري بعيني مغلقة، بل سأراقب البيانات المالية القادمة.
إذا كانت قوية حقًا، ستتوفر الفرص لاحقًا، فلماذا الاستعجال؟ الاستثمار هو ماراثون، نحن نريد أن نرى من يمكنه الوصول إلى خط النهاية، وليس من يجري بسرعة في الوسط، فالجري لفترة ثم الشعور بالتعب هو ما يحدث عادة.
تقييم تاجر العملات الرقمية يعتمد على قدرته على تحقيق أرباح ثابتة. خذ لي مثالاً، لو حققت أرباح بمئات الأضعاف خلال بضع سنوات، أين النتائج؟ جرب تحقق أرباح بالعشرات الملايين في صفقة واحدة؟ أي صفقة ليست ضد الطبيعة البشرية؟
في بداية يونيو، طلبت منك تشتري من قاع سوق الأسهم الأمريكية، لكنك ما شفت. أمس الصباح ناديت على أوامر جني الأرباح، لكنك ما شفت. استراتيجيات البيع القصير، ما شفتها برضه. لا تقولي إنه في يونيو كله كنا نكسب، صحيح، الأرباح تراجعت شوي، هل عندك وسواس؟ هل لازم تحقق الأرباح عند أعلى نقطة عشان تعتبر نفسك تاجر محترف؟
إيش شفت بالضبط؟ مو واضح إنك بس تبغى تسمع القصة اللي تبيها؟ وتقول إنه بالنسبة للتاجر، هذي أغرب النكت، هل فعلا ما تقدر تفرق بين الأمور المضحكة؟
تراجعت SK هايليكس بنسبة 12%، وبدأت مجموعة من الناس تصرخ أن الفقاعة انفجرت لما ارتفعت بنسبة 200% ما قلتوا إنها فقاعة، الحين لما تراجعت 12% بدأتوا تفهموا المخاطر؟
لا تخافوا كلما تراجعت الأسعار
أخطر ما في الفقاعة مو التراجع، ولكن لما تكون في الصعود وما تجرؤ تشتري، ولما تنزل الأسعار تصير أكثر تردد، وفي النهاية كل مرة تشوف غيرك يكسب وأنت بس تكتب في التعليقات أنك شفت القمة
الموجة في كوريا مو لأن الطلب على الذكاء الاصطناعي انقطع، لكن لأن الأسعار ارتفعت كثير، والرافعة المالية كانت عالية، والمشاعر كانت مشبعة، في الصعود الكل صار خبير في أشباه الموصلات، وفي يوم واحد الكل صار خبراء في إدارة المخاطر
الشي اللي لازم تخاف منه مو الفقاعة، لكن أنك ما عندك خطة. لو تراجع 5% تسب، لو 10% تبيع بخسارة، لو 20% تبدأ تنتظر للصفر، وفي النهاية ترتد 30%، تبدأ تسأل إذا تقدر تلاحق
خط الذكاء الاصطناعي هذا طالما ما تم دحضه، التخزين، القوة الحاسوبية، وأشباه الموصلات، كل حركة كبيرة في السوق هي عملية تصفية. تصفية اللي شرا في القمة، وتصفيه اللي استخدموا رافعة، وتصفيه اللي ما عندهم صبر. اللي عليك تسويه مو توقع إذا اليوم هو أقل سعر، العاديين ما عندهم هالقدرة
اشترِ بكمية صغيرة مع التراجعات الصغيرة، واشترِ بكميات كبيرة مع التراجعات الكبيرة، إذا تعقدت الأمور، اعترف بخطأك وامشي
لكن تذكر، لا تحط كل شي، لا تتوتر، لا تلعبها قمار، الناس العادية تقدر تكسب في التداول مو بالصعوبة اللي تتخيلها
🎙️ البث المباشر لأفضل سوق أسهم في الساحة - الأسواق العالمية تتهاوى، هايليكس يتوقف، هل قمنا بجني الأرباح في مراكزنا؟ أين يمكننا الدخول مرة أخرى في الأسهم الأمريكية، وما هو الارتفاع المذهل في يوليو؟ دعونا نتحدث في البث المباشر.
من قال لي إن الذهب والفضة وصلوا القاع، طلعوا وامشوا خطوتين
يجب أن تلاحظوا، عدم نشر السوق يعني أن الحركة الأخيرة زفت
قلت في البث المباشر لمدة ثلاث شهور، الذهب والفضة في اتجاه هابط، نعمل على القمة، ما في قيمة تداول كبيرة، كل اللي كانوا يقولوا اشتروا القاع هذا العام، من هم هؤلاء الناس
لا تخافوا من الفقاعات، لأن الفقاعات تعزز تراكم الثروة
في عام 1995، الكثير من الناس قالوا إن هناك فقاعة إنترنت في عام 2013، الكثير من الناس قالوا إن الأسهم الأمريكية غالية جداً في عام 2018، الكثير من الناس قالوا إن فقاعة FAANG موجودة في عام 2023، الكثير من الناس قالوا إن فقاعة الذكاء الاصطناعي موجودة
نتيجة لذلك، السوق استمر في الارتفاع لسنوات عديدة
إذا كنت تخاف من الفقاعات وتخرج قبل الأوان، غالباً ما تكون خسارتك أكبر من خسائر السوق الهابطة نفسها
لذا، لا تتوقعوا السوق بشكل أعمى ولا تتداولوا بشكل متكرر، فقط التزموا باستراتيجية الانتظار والمتابعة.